السبت، 11 مايو 2013

وثائقي: كروكودايل أخطر مخدر في العالم


مخدر كروكودايل أخطر مخدر في العالم


تعتبر روسيا حسب أحدث الإحصائيات أكبر بلد مستهلك للمخدرات في العالم, وتنتشر فيها جميع أنواع المخدرات من الأقراص إلى الهرويين, ولكن ظهر في السنوات الأخيرة نوع جديد من المخدرات يسمى "كروكودايل" أي التسماح وهو عبارة عن خليط من الأدوية يضاف إليها البنزين , هذا ما جعله يتحصل على لقب أخطر مخدر في العالم فهذه المكونات ومن ضمنها دواء للعينين يتم طبخها بطريقة معينة ثم يتم حقنها ولكن بعد مدة ليست بالطويلة يبدأ مستعمل المخدر في خسارة وزنه ثم وفي تحول تراجيدي يبدأ جسمه بالتعفن من الداخل حتى يصل إلى الخارج ويبدأ في الجفاف حرفيا !!! حتى تيبس أعضاءه الداخلية والخارجية وأحيانا يذوب جلده في بعض مناطق الجسد ولكن الغريب في الأمر أنه لا يموت إلا بعد أن يعاني طويلا وهو على هذه الحال.
والأسباب الرئيسية لإنتشار الكروكودايل بين المدمنين هو رخص ثمنه مقارنة بالهرويين والمخدرات الأخرى وسهولة التحصل عليه فهو وكما ذكرنا سابقا ليس مخدر مكون من مادة واحدة بل هو خليط من الأدوية المتنوعة وأغلبها أدوية للقضاء على الألم وهي  رخيصة الثمن ومتوفرة في الصيدليات لعامة الناس, أما طريقة تحضير المخدر فهي متوفرة على الشبكة العنكبوتية ومتاحة, كل هذه الأسباب ساهمت في رواج المخدر وانتشاره. لكن وبعد انتشار فيديوهات على نتائج استعماله أصبح المدمنون أنفسهم يتجنبون تعاطيه وهو ما عبر عنه أحد مدمني الهرويين في الوثائقي قائلا : " أُفضل أن أجد المال وأشتري الهرويين على أن أستعمل الكروكودايل فهو يشعرني بالإشمئزاز وهو ببساطة مرعب ! " .
وفي الفيلم الوثائقي المرفق يزور فريق العمل مدينة نوفاكزنياك السيبيرية (الموجودة في جنوب روسيا على الحدود الكازاخستانية) بحثا عن الكروكودايل ويصطدموا بواقع أن ثلاثين بالمائة من سكان المدينة يدمنون استعمال المخدرات !! وأن أغلب المدمنين تتراوح أعمارهم بين الرابعة عشر و العشرين سنة. وتعاني المدينة من غياب شبه تام للإحاطة بهذه الفئة من المواطنين وإعادة إدماجهم في المجتمع وحتى غياب للرقابة الأمنية المشددة والتصدي لتجارة المخدرات والتي كما يظهر في الوثائقي تجارة مزدهرة جدا .
ويلتقي الفريق بأشخاص إما عاشروا أو أقراباء لمدمنين أو بمدمنين سابقين وحاليين ومنهم من بدمن الكروكودايل .
مشاهدة ممتعة للجميع .



وثائقي: كروكوديل أخطر مخدر في العالم par rebelsmag
اذا اعجبك المحتوى ارسله لاصدقائك :
 

إرسال تعليق


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق