السبت، 11 مايو 2013

خلل فني يشل بريد جوجل الإلكتروني


خلل فني يشل بريد جوجل الإلكتروني

جوجل
احتل بيرد جوجل المرتبة الثالثة
أصدر محرك البحث على شبكة الانترنت (جوجل) اعتذارا الى المشتركين في خدمة بريده الإلكتروني (جي ميل) والذين يقارب عددهم الـ 150 مليونا، بسبب تعطل الخدمة نتيجة خللل فني رافق عملية تحديث روتينية.
 
ووصفت الشركة الخلل الذي دام لمدة ساعتين بأنه "مشكلة كبيرة" وقالت إنها تحقق في سبب حدوثه حتى تعمل على عدم تكراره.
 
وهذا الخلل الذي وقع أثناء القيام بعملية تحديث روتينية لم يكن الأول بل كان قد حصل خلل مشابه في شهر فبراير/ شباط ومارس/ آذار.
وكتب بين ترينور المتحدث باسم الشركة على مدونة رسمية: "نعرف كم من المستخدمين يعتمدون على حسابهم الالكتروني لدينا سواء لأغراض شخصية أو مهنية، ولذلك فنحن نأخذ أي عطل يصيب الخدمة بمنتهى الجدية، وأنا أعتذر باسم الشركة."
 
وقال إن الخلل وقع حين كان مهندسو الموقع يقومون ببعض التحديثات الروتينية التي تطلبت فصل بعض الخوادم.
 
وأضاف ان هذا في حد ذاته لا ينبغي أن يسبب أي مشكلة، حيث يتم توجيه الرسائل في هذه الحالة الى خوادم أخرى، ولكن يبدو أن المهندسين استهانوا بالضغط الذي تعرضت له بعض الخوادم من جراء ذلك، ما ترتب عليه تعطل الخدمة.
 
ولم يحدث أي خلل في حال الدخول الى الحساب الالكتروني من خلال برامج خاصة بالمشترك.
 
وكان أكبر عطل واجهه محرك جوجل قد وقع في شهر مايو/ أيار الماضي حين عجز ملايين المستخدمين عن استخدام محرك البحث وخدمات البريد الإلكتروني.
 
يذكر أن أن خدمة "جي ميل" المجانية قد أدرجت في المرتبة الثالثة بعد خدمة ميكروسوفت وياهو للبريد الإلكتروني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق